القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل برنامج اسكتش اب 2021 & Vray 5

 

 تحميل برنامج اسكتش اب 2021 & Vray 5 


SketchUp pro



نبذة عن برنامج سكيتش اب  sketchup  


هو برنامج  يستخدم في تصميم العديد من المباني والهياكل الهندسيه ثلاثيه الابعاد حيث ان برنامج سكيتش اب ميك هو تطبيق مجاني يمكنك هذا االتطبيق المجاني من  تصميم العديد من الاشكال الهندسيه ومناظر طبيعيه خلابه ويمكنك ايضا هذا التطبيق المجاني من تصميم بناءت معماريه ثلاثيه الابعاد 3d ويتيح لك ذلك البرنامج من عمل تصميم هندسي ثلاثي الابعاد للمنازل وللسيارات و المركبات الرياضيه والسياحيه والمشاريع الهندسيه كما يمكنك هذا البرنامج ايضا من الي كتابه نصوص وكلمات ثلاثيه الابعاد .


اسكتش اب 2021





مميزات برنامج سكيتش اب برو sketchup pro

  1. هذا البرنامج يتميز بأنه تطبيق مجاني ومتاح للجميع وسهل  الاستخدام حيث انه من خلال ذلك التطبيق يمكنك عمل تصميم هندسيه رائعه ثلاثيه الابعاد ورسم تصميم هندسيه ثلاثيه الابعاد للسيارات والمنازل والمركبات الرياضيه والسياحيه والمشاريع المعماريه العملاقه .
  1. كما يمكنك استخدام هذا التطبيق المجاني في تصميم مشاريعك الهندسيه الخاصه ومشاريعك المعماريه التي تريد ان تصممها كما ان هذا البرنامج يتيح لك خاصيه التحكم الكامل في جميع اجزاء التصميم كما انه يتيح لك استخدام نظام التصميم متعد الطبقات .
  1. كما ان هذا البرنامج يوفر لك مجموعه واسعه من الخامات ثلاثيه الابعاد كام انه يتيح لك العديد من القوالب الجاهزه التي تحتوي علي تصاميم ثلاثيه الابعاد .
  1. تطبيق سكيتش اب ميك هو برنامج يتمتع بواجهه بسيطه وسهله كما ان هذا البرنامج يحتوي علي العديد من الادوات التي تستخدمها في التصميم ثلاثي الابعاد كما انه يمكنك اضافه العديد من الاشكال الهندسيه الاخري مثل المثلثات والدوائر والمربعات وايضا رسم  الخطوط وتلوين المجسمات .
  1. هذا البرنامج يتميز بخاصيه انه يمكنك من استخدام القلم الذي يوجد داخل ذلك التطبيق من رسم الاشكال الهندسه الغير منتظمه بدقه عاليه كما انه يمكنك تكبير التصميم وتعديل العيوب ورسم الاجزاء الصغيره .
  1. 6البرنامج يوفر لك خاصيه استخدام اداه القياس وكتابه الابعاد والقياسات للمنشأت الهندسيه ثلاثيه الابعاد بالاضافه الي خاصيه اخري تتميز ب تدوير  التصميم ثلاثي الابعاد وذلك في جميع الاتجاهات وذلك علي حسب السلم البياني ثلاثي الابعاد الموضح علي خلفيه التصميم .
  1. يتميز برنامج سكتش اب ميك بأنه برنامج سريع جدا في الاستجابه وذلك لجميع الاوامر التي تقوم بتطبيقها علي الواجهه الرسوميه كما ان هذا البرنامج يتوافق مع جميع انظمه التشغيل ويدوز.
  1. برنامج سكتش اب ميك (sketchup make )هوتطبيق مجاني يستخدم في انشاء تصاميم هندسيه ثلاثيه الابعاد حيث ان هذا البرنامج من تصوير شركه جوجل العملاقه.
استخدمات برنامج سكتش اب ميك
  1. حيث ان برنامج سكيتش اب ميك يستخدم في اعداد التصاميم الهندسيه والمباني والهياكل الهندسيه ثلاثيه الابعاد كما ان هذا التطبيق المجاني يستخدم تصميم اشكال هندسيه ومناظر طبيعيه وبناءات معماريه ثلاثيه الابعاد كما ان هذا البرنامج يستخدم في اعداد التصميم الهندسي ثلاثي الابعاد للمنازل والسيارات والمركبات الرياضيه والسياحيه والمشاريع الهندسيه.
  1. برنامج سكيتش اب ميك هو  تطبيق مجاني ستخدم لانشاء نماذج هندسيه ثلاثيه الابعاد حيث ان هذا البرنامج من تطبيق شركه جوجل العملاقه .
  1. يستخدم برنامج سكيتش اب ميك في كتابه النصوص ثلاثيه الابعاد حيث ان هذا البرنامج يستخدمه العديد من مقدمي البرامج حيث يمكنك من خلال ذلك البرنامج عمل فيديوهات وتقديم شروحات من خلال هذه الفيديوهات وتقوم بمشاركه هذه الفيديوهات علي الموقع الخاص بك علي قناتك علي اليوتيوب حيث يمكنك من خلال هذه الفيديوهات تحقيق ارباح طائله وذلك بسب المشاهدات التي قد تحققها هذه الفيديوهات.
  1. من خلال ذلك التطبيق المجاني سكيتش اب ميك يمكنك من تحميل الصور والنماذج والتصاميم الهندسيه من علي برنامج خرائط جوجل وجوجل ايرث واستخدام هذه النماذج في التصميم الهندسي ثلاثي الابعاد .



اسكتش اب 2021





برنامج سكيتش ميك اب 


برنامج سكيتش ميك اب الذي يستخدم في اعداد تصميم هندسي ثلاثي الابعاد كما ان هذا االبرنامج يستخدم في اعداد تصميم هندسي ثلاثي الابعاد للمنازل والسيارات والملاعب الرياضيه والمطارات وكذلك السفن والمركبات الرياضيه حيث ان هذا التطبيق يعتبر مهم جدا بالنسبه للذين يعملون في مجال الهندسه والبناء كما ان هذا البرنامج يمكنك تحميله علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما ان هذا البرنامج يعمل علي نظام اندرويد .

ويتميز هذا التطبيق المجاني بأنه خفيف جدا عي جهاز الكمبيوتر حيث ان هذا البرنامج لايستهلك كميه كبيره من موارد المعالج ولايستهلك كميه كبيره من الذاكره العشوائيه وهذه من اهم مميزاته.


شرح تحميل وتثبيت برنامج سكتش اب SketchUp pro للرسم ثلاثي الابعاد مجانا 

تصميم الابنية ثلاثية الابعاد مجاناً

علي الرغم من التطور الهائل الذي يحصل يوميا في حياتنا وعلي شبكة الانترنت، وعلي الرغم ايضا من ان هناك بعض من البرامج والتطبيقات المدفوعة التي تريد الشركات ان تقوم ببيعها والربح من خلال عملية البيع، إلا ان هناك شركات اخري تقوم بعمل تطبيقات وبرامج دون ان تفكر في الربح.
فمثلا البرنامج الذي سنقدمه لكم اليوم من افضل واروع واسهل البرامج في مجال التجسيم ثلاثي الابعاد وعلي الرغم من ان تلك البرامج تكون تكلفة برمجتها كبيرة وباهظة وهذا الشئ الذي يجعل الشركات تريد ان تربح من خلال عملية البيع الا ان شركة جوجل تقوم دائما بعمل اشياء ومفاجآت لجميع مستخدميها،
ومن ضمن تلك المفاجأت انها قامت بعمل برنامج يقوم بتجسيد الاشياء بشكل ثلاثي الابعاد وهو برنامج جوجل سكتش اب Google Sketchup البرنامج الذي يمكنك من خلاله ان تقوم بتجسيد المنازل والمطاعم والابراج والمكاتب لتقوم بعمل تصميم مميز برنامج جوجل سكتش اب Google Sketchup يحتوي علي واجهة سهلة في الاستخدام وخيارات واعدادات اسهل بكثير من منافسيه مثل سينما فور دي Cinema4D و ثري دي ماكس 3D Max فكما نعلم ان تلك البرامج من عمالقة التصميم ثلاثي الابعاد ولكن هناك مشاكل كبيرة تواجهة احيانا عدة مستخدمين مع هذة البرامج من ضمن هذة المشاكل هو ان تلك البرامج تكون مدفوعة الاجر وليست مجانية، ومن المشاكل الاخرى هو ان تلك البرامج لا تحتوي علي واجهة سهلة في الاستخدام بحيث انك سوف تريد كورس لتعليم ذلك البرنامج.

ولكن برنامج جوجل سكتش اب Google Sketchup

يختلف تماما لانه في البداية ذكرنا ان البرنامج مجاني، وايضا ان البرنامج غير معقد لانه يحتوي علي واجهة سهلة في الاستخدام كما يحتوي ايضا سكتش اب علي اكثر من مائة 100 لوحة لتقوم بتغيير وتبديل التصميمات، كما ان ذلك البرنامج مدعوم به خاصية لجوجل ايرث تمكن مسخدمين البرنامج من رفع الصور علي البريد الالكتروني ليروها المستخدمين علي جوجل ايرث.

مراجعة برنامج جوجل سكتش اب 2021 Google Sketchup

  • مجاني وبدون دفع اي مصاريف لاستخدامه.
  • يحتوي علي واجهة سهلة في الاستخدام حيث لن تكون بحاجة الي خبرة سابقة للاستخدامه.
  • به شريط ادوات سهل وبسيط وغير معقد.
  • يحتوي علي اكثر من 100 لوحة.




 رابط تحميل Sketch up 2021 




 رابط تحميل Vray 5




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع